عاجل | جدول مواعيد انقطاع الكهرباء في شهر رمضان 2024.. هل سيكون بعد الفطار؟


مواعيد تخفيف الأحمال في رمضان 2024

الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 09:35 مساءً
جدول مواعيد انقطاع الكهرباء في رمضان 2024
جدول مواعيد انقطاع الكهرباء في رمضان 2024
العقارية

يبحث ملايين المواطنين عن مواعيد انقطاع الكهرباء في رمضان 2024 عبر الإنترنت مواقع السوشيال ميديا، حيث نفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حدوث تغيير في مواعيد خطة تخفيف الأحمال المقررة من مجلس الوزراء خلال شهر رمضان المبارك من حيث عدد الساعات.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار، نستعرض معكم في السطور التالية مواعيد انقطاع الكهرباء في رمضان 2024، موعد حلول الشهر الكريم.

جدول مواعيد انقطاع الكهرباء في شهر رمضان 2024

وعن جدول مواعيد انقطاع الكهرباء في رمضان 2024، أوضحت مصادر مطلعة في الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الخطة المقترحة لتخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء سيكون بالكامل قبل ساعات الإفطار لمنح الفرصة للمواطنين لممارسة الشعائر الدينية وصلاة التراويح والقيام بشكل طبيعي.

وأكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر سابقًا، أن مصر تعتمد على مصادر متنوعة لإنتاج الطاقة للعمل على انتهاء خطة تخفيف الأحمال، حيث تعمل الدولة المصرية على تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة كالشمس والرياح، وتقليل الاعتماد على الوقود المعتمد على المصادر البترولية.

مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر 2024

مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر 2024 الحالية، أضافت المصادر أن مركز التحكم القومي لم يصدر أي تعليمات لشركات الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بوجود أي تعديلات علي خطة تخفيف الأحمال والتي يتم العمل بها اعتبارا من الساعة 11 صباحا وحتي الساعة 5 عصرًا ويتم تطبيقها لمدة 3 مراحل الأولى من الساعة 11 صباحا وحتي الواحدة ظهرا، والثانية من الواحدة ظهرا حتى الثالثة عصرًا، والثالثة من الساعة الثالثة عصرا وحتي الخامسة مساءً.

تعديل جداول تخفيف الأحمال

وأشارت المصادر إلى أنه في حال وجود تعديل في مواعيد وجداول تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء سيكون من خلال مجلس الوزراء فقط، مشيرًا إلى أن انتهاء خطة تخفيف الأحمال مقترن بتوفير إمدادات الوقود اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

خطوات الكهرباء لإنهاء أزمة تخفيف الأحمال

وأضافت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تتخذ خطوات للحد من انقطاعات التيار الكهربائي وتحقيق الاستدامة من الطاقة الكهربائية والعمل علي استقرار التيار بشكل كامل، وطالبت الشركة المواطنين بترشيد الاستهلاك واتباع الخطوات الصحيحة لتشغيل الأدوات المنزلية.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أكدت أن خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء لاتزال مستمرة حتى تاريخه، وأن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتنفيذ التعليمات الصادرة من الدولة بتخفيف الأحمال.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

وأضافت أن شركات توزيع الكهرباء تقوم بفصل الكهرباء عن المناطق المُحددة مسبقًا بالجدول الذي تم إعلانه من قبل مجلس الوزراء وفي حالة الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال فسيتم الإعلان عن ذلك رسميًا عن طريق مجلس الوزراء.

وأشارت الشركة الي انه في حالة وجود أي فصل خارج المواعيد المدرجة بالجدول يكون بسبب أعطال طارئة خارجة عن ارادة الشركة وليس تخفيف أحمال.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أكدت أنه يتم تنفيذ برنامج تخفيف الأحمال في جميع محافظات الجمهورية والمناطق المختلفة دون تمييز.

أسباب وجود مناطق لا تخضع لخطة تخفيف الأحمال

وردت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن وجود بعض المناطق التي لا تخضع لخطة تخفيف الأحمال، موضحة أن المناطق التي لا يتم الفصل عنها تكون بسبب وجودها على مغذٍ لمنشآت حيوية لا يمكن الفصل عنها.

وزارة الكهرباء تناشد مواطنين بترشيد الاستهلاك

وناشد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث بإسم وزارة الكهرباء، المواطنين خلال تصريحات تلفزيونية، بترشيد استهلاك الكهرباء خلال شهر رمضان، لافتًا إلى أن انارة زينة رمضان تعمل على زيادة الأحمال وتسبب في انقطاع الكهرباء عن المنازل ببعض المناطق. 

موعد شهر رمضان 2024

وعن موعد شهر رمضان 2024، قال جاد القاضي - رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الحسابات الفلكية التابعة لمعمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، كشفت عن أن أول أيام شهر رمضان 2024 فلكياً، وسيكون يوم الإثنين 11 مارس 2024، وعدته تكون 30 يومًا، ويمكن الاطلاع على إمساكية رمضان 2024 عبر الرابط التالي: اضغط هنـــــــــــــــــــا.